علاج البشرة المرهقة الباهتة wearisome Complexion


Wearisome Complexion

هناك البعض من السيدات من يعانون من البشرة المرهقة الباهتة وذلك نتيجة الى التعب و الإرهاق و يبحثون عن الحل لاعادة رونق البشرة الى جماله و بشرة صافية و جميلة فالحل لدينا مع وصفة الجبنة البيضاء - White cheese recipe - ,

Treatment problem Complexion wearisome blurry
علاج البشرة المرهقة الباهتة


و قبل البدء في عرض هذه الوصفة وصفة الجبنة البيضاء لعلاج البشرة المرهقة الباهتة اقدم لكم قسم كامل يتحدث عن البشرة و مشاكل البشرة - Skin problems - و العلاج لمشاكل البشرة - Treat skin problems -

اضغط هنا
 
للدخول لقسم البشرة

وصفة الجبنة البيضاء :
White cheese recipe
" لا داعى للدهشة لأن الجبنة البيضاء تحتوي على نسبة عالية من البروتين العالي الجودة ، بالإضافة إلى الفوسفور، الزنك ، والفيتامينات B2 , A , B12 المهمة لصحة بشرتك وشعرك "

White cheese recipe
وصفة الجبنة البيضاء White cheese recipe
كما يمكن إستخدامها كماسك للبشرة كالتالي :
1 - ضعي مقدار ملعقتين كبيرتين من الجبنة البيضاء
2 - أضيفي مقدار ملعقتين كبيرتين من العسل
3 - أضيفي مقدار ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض.
4 - اخلطي المزيج جيدا ثم ضعي على وجهك طبقة سميكة من الخليط لمدة 20 دقيقة.
5 - انزعي القناع واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ملاحظة : كرري هذا الماسكThe mask - مرتين أسبوعبا وستلاحظين الفرق من بعد أول استعمال , و ستسعدين ببشرة صافية و جميلة و ناعمة ان شاء الله .


 مواضيع مفيدة و هامة عن البشرة


Masterpieces of medicine and business

عالم حواء
hawaa world

جفاف الشعر و تنعيم الشعر الجاف Dry hair straighteners


تنعيم الشعر الجاف
Dry hair straighteners

وصفة لتنعيم الشعر الجاف
مشكلة جفاف الشعر

- جفاف الشعر -

طبعا تحرص المرأة على الظهور دوماً بأجمل شكل ، سواء في شعرها او حتى في مكياجها في أزيائها ، لكن للشعر جاذبية خاصة ، حيث انه هو سر أنوثة المرأة ، ولكن هناك مشاكل قد تظهر لتزعجك حيث الكثير من السيدات يعانون من جفاف الشعر ،

وصفة لتنعيم الشعر الجاف :
اليوم نقدم لكي سيدتي خلطة لتنعيم الشعر الجاف ,
المكونات /
- زيت الزيتون .
- زيت الذرة .
- صابونة خاصة للشعر الجاف (متوفرة في الصيدليات) .
- منشفة للشعر .


الطريقة /
- ضعي مقدار بسيط من زيت الذرة على كف اليد ، و دلكي بها فروة الرأس بشكل دائري و جيدا ، و لمدة 10 دقائق .
- بعد ذلك استخدمي المنشفة و بلليها بالماء الدافيء ، وضعيها على شعرك و لمدة 10 دقائق .
- اخيرا اغسلي شعرك برغوة الصابونة و ضيفي مقدار قليل من زيت الزيتون .


استخدمي هذه الوصفة يومياً الى أن تلاحظي الفرق و لن تعاني من مشكلة جفاف الشعر بعد اليوم  .

ملاحظة / ينصح بعدم تنشيف الشعر بالحرارة ، فذلك سيزيد من جفافه ، بل اتركيه لينشف طبيعياً ,

لمزيد من المواضيع الخاصة بالشعر و مشاكل الشعر
اضغط هنا
مواضيع هامة


نصائح للحصول على بشرة نضرة و وردية skin rosy


Tips for skin supple and rosy
نقدم لكم اليوم عدة نصائح للحصول على بشرة وردية " skin rosy " طبيعيا بعيدا عن مستحضرات التجميل و الماكياج 
 
ان تلك المواد الكيميائية التى تحتوي عليها هذه المستحضرات  تضر ببشرتك على المدى البعيد و تسرع و تزيد من ظهور ملامح وعلامات الشيخوخة المبكرة لذلك ينصح تجنبها , و اليوم سنتحدث عن كيفية الحصول على بشرة نضرة و وردية صافية طبيعيا ,

نصائح للحصول على بشرة نضرة و وردية
نصائح للحصول على بشرة نضرة و وردية skin rosy
ولذلك لدينا العديد من النصائح التي يجب إتباعها للحصول على بشرة " skin " نضرة ووردية من دون ماكياج :
اولا / التركيز على تناول الأطعمة الصحية و بالأخص الخضراوات و الفاكهة الغنية بالفيتامينات ، التي تعوض النقص في نظامك الغذائي ، كما يمكنك تناول الأطعمة الحارة فهى تجعل البشرة - skin - أكثر تورداً.

ثانيا / عليك بالاكثار من التمارين الرياضية فى الهواء الطلق ، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يزيد من إحمرار البشرة - skin - ، كما أن مناخ الشتاء البارد وإشراقة شمس الصيف تمنح بشرتك مسحةً ورديةً رائعةً ، لكن يجب مراعاة ممارسة التمارين فى الصباح الباكر .
ثالثا / تقشير الجلد مهم للحصول على اللون الطبيعي ، خلايا الجلد الميتة غالبا ما تضعف لون الجلد ، مما يجعل البشرة تبدو مملة وباهتة .
التقشير المنتظم يساعد في إزالة الخلايا الميتة والغبار ويظهر لون الخدود الطبيعي كذلك ، استخدمي دقيق الشوفان مع العسل أو اللبن كمقشر لطيف لوجنتيك بانتظام .

رابعا / اعملي مساجاً طبيعياً لبشرتك ، وذلك للحصول على بشرة وردية - skin rosy - بوقت قصير ويكون بتدليك وجهك كاملاً بأصابعك مع التركيز على الوجنتين ويفضل استخدام لوشن مرطب أثناء التدليك .

خامسا / إمنحي بشرتك مظهراً وردياً في ثوانٍ ، وذلك بمسح وجنتيك بقطعةٍ قطنيةٍ مبللةٍ بخل التفاح عندها ستلاحظين لون بشرتك وقد بدا محمرا وأكثر تورداً .

سادسا / قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ لأنها سوف تساعد على زيادة الدورة الدموية , 

اهتمي و اتبعي هذه النصائح لتحصلي على بشرة - skin - نضرة و وردية

قدمنا لكم
نصائح للحصول على بشرة نضرة و وردية

مواضيع مفيدة و هامة عن البشرة

الزعفران و العناية بجمالك و اهمية الزعفران the Saffron




حيث يشتهر الزعفران بأنه واحد من أغلى التوابل في العالم ، و الزعفران - saffron - هو عبارة عن خيوط ليفية رفيعة ذات لون خمري تتم ازالتها من الزهرة وتجفيفها .
و يحتوي الزعفران - saffron - على فيتامينات أ و ج  مما يجعله فعالاً في تنقية بشرتك و توحيد لون البشرة و تخليصها من الشوائب عبر إضافة القليل من الزعفران الى الطعام ، كذلك فهو يعمل على قتل البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب .

نعرض لكي أهم استخدامات الزعفران للعناية بجمالك :

- تنظيف البشرة :
الزعفران يساعد على تحسين مظهر وملمس البشرة، ويمكنك استخدام الزعفران كمنظف للبشرة عن طريق خلطه بالحليب الدافئ واللبن .

- ترطيب البشرة :
ان الزعفران يعمل على ترطيب البشرة الجافة ما يجعله مناسباً للاستخدام في كريمات الترطيب ومقشرات البشرة. يمكنك استخدام الزعفران في المنزل كماسك مرطب وذلك عن طريق نقع ملعقة صغيرة جدا منه بماء الورد ووضع كمادات منه على البشرة لمدة خمس دقائق من ثم شطفه بالماء البارد .

- علاج النمش :
تنتج البقع الداكنة على البشرة من التقدم في العمر أو زيادة التعرض للشمس ، وهنا يعمل الزعفران على تفتيح البشرة وجعل البقع والنمش أقل ظهوراً. يمكنك استخدام خليط من الزعفران و العسل لعلاج هذه البقع مع الحرص على عدم الاكثار من الزعفران حتى لا يسبب اصفرار البشرة .

- تنقية البشرة
اضافة القليل من الزعفران على أي شاي تشربينه ، حيث انه يعمل على تنقية البشرة , لغناه بفيتامين “ سي ” و ” أ ” .
- تلوين الشعر :
يستخدم الزعفران لتلوين الشعر الأشقر أو تغطية الشعر الرمادي بعيداً عن استخدام الصبغات الكيماوية ، حيث يمكنك استخدام منقوع الزعفران في الماء المغلي و عصير الليمون لإعطاء الشعر لون ذهبي طبيعي . اتركي المزيج المذكور على شعرك لمدة نصف ساعة ثم قومي بشطفه بالماء البارد .

أظهرت دراسة إيطالية أن نبتة الزعفران يمكن أن تصبح علاجاً أساسياً لمنع فقدان البصر في مرحلة الشيخوخة ، وربما تساعد في تحسين البصر لدى بعض الناس الذين يعانون من أمراض العيون المسببة للعمى , 
حيث إن الزعفران ليس فقط مضاد للأكسدة ، بل له عدداً من الخصائص الأخرى التي تحمي البصر . حيث أن الزعفران يؤثر على المورثات المنظمة لمحتوى أغشية الخلايا من الأحماض الدهنية ، وهذا يجعل خلايا الإبصار أقوى وأكثر مرونة . وعندما أعطيت مكملات الزعفران لمرضى بشر يعانون من التنكس البقعي المتصل بالعمر ، والذي يسبب فقداناً كاملاً أو جزئياً للبصر لدى كثير من المسنين ، ظهرت علامات شفاء خلايا الإبصار .
قدمنا لكم عن الزعفران و فوائد الزعفران - Benefits of saffron - و اهميته في الاعتناء بجمال بشرتك

مواضيع مفيدة و هامة عن البشرة

فوائد الكاكاو واهميته في انقاص الوزن benefits of cocoa



الكثير يعتقد ان الكاكاو يسبب زيادة في الوزن ولكن العكس صحيح ,‏ لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من مادة الثيوبرومين التي تعمل علي انقاص الوزن و معالجة البدانة و ذلك بسبب تأثيره علي الشهية و علي عمليات معالجة الدهون في الجسم‏ ,
ولكن المقصود هنا هو : الكاكاو الخالي من السكر , 
حيث ان السعرات الحرارية التي يحتويها كوب من الكاكاو لا تتعدي 15 سعرا حراريا .

الكاكاو cocoa و فوائد الكاكاو benefits of cocoa
الكاكاو cocoa و فوائد الكاكاو benefits of cocoa
حيث يقال ان الكاكاو يعتبر من ألذ المشروبات التي ترفع معنويات الإنسان و تحسن مزاجه و تشعره بالسعادة , وتناول كوب منه يوميا يحمل العديد من الفوائد , وذلك لأنه يحتوي علي ضعف المواد المضادة للأكسدة التي توجد في الشاي , فهو يزيد بنسبة ثلاث مرات عنها الشاي الأخضر , و خمس مرات عن الشاي الأسود , 
كما أنه يساعد علي تنشيط الأوعية الدموية وعلي إعادة الشرايين التالفة إلي طبيعتها من جديد لأن العديد من مضادات الأكسدة في تركيب بذور الكاكاو تحد من أكسدة الدهون و بالتالي فهي تقلل من أمراض القلب .
وعلي الرغم من وجود الكاكاو " cocoa " في منتجات كثيرة مثل الشيكولاته فإن الباحثين يفضلون تناوله كمشروب لأن الشيكولاته غنية بالدهون , فنجد أن 40 جراما منها تحتوي علي 8 جرامات من الدهون مقارنة ب 0.3 جرام من الدهون في كوب الكاكاو .
قد أكدت الدراسات أيضا أن احتواء الكاكاو علي هذه النسبة الكبيرة من مادة الثيوبرومين يعمل علي ارتخاء العضلة الملساء المبطنة للقناة الهضمية مما يؤدي إلي راحة المعدة بعد تناول وجبة دسمة , وهذا هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس يتناولون الشوكولاته حتي بعد تناول هذه الوجبات الدسمة .
فوائد الكاكاو حيث ان لمشروب الكاكاو فوائد عدة منها /
- أنه يعالج السعال 
- مدر للبول 
- مقوي للقلب و الكلي 
- يساعد أيضا في علاج الحمي وآلام الحمل و الوضع , 
- كما أنه من الممكن استخدام الزيت الموجود به لعلاج الحروق و الشفاه المتشققة و المناطق الخالية من الشعر في الرأس وكذلك حلمات الثدي عند المرضعات . 
- فهو يعمل كمنبه للجهاز العصبي ,
- يستخدم لعلاج الذبحة الصدرية و الربو أيضا حيث إن الثيوبرومين والكافتين هما عنصران يرتبط دورهما ارتباطا وثيقا في العلاج المنظم للربو و ذلك بتوسيع الممرات التنفسية في الرئتين , فهذان العنصران متشابهان في التأثير حتي لو لم يكن الشخص مصابا بالربو - الكاكاو يفيد في حالة احتقان الجهاز التنفسي الذي يسببه مرض الإنفلونزا .
- يقي من الشيخوخة حيث أن احتساء كوب من الكاكاو الساخن يوميا يقي من الشيخوخة و يقاوم الأمراض التي يتعرض لها الإنسان في حياته .

و لا توجد محاذير علي هذا المشروب إذا لم يبالغ في استخدامه , و لكن علي المصابين بالروماتيزم و النقرس و الصداع النصفي التقليل من شرب الكاكاو .
و اخيرا هذه هي فوائد الكاكاو و اهمية مشروب الكاكاو و لقد تحدثنا ايضا ان الكاكاو يساعد على انقاص الوزن ,

ونتمنى لكم الصحة و العافية
 
مواضيع هامة

عالم حواء سيدتي
و